الصفحه الرئيسيه » زواج القاصرات: معاناة مستمرة للفتيات في أمريكا

زواج القاصرات: معاناة مستمرة للفتيات في أمريكا

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

تتخذ العديد من الدول إجراءات مشددة لجعل زواج القاصرات غير قانوني، ومع ذلك تصبح الأماكن التي لا يزال فيها مباحًا ملاذات للاحتفالات التي قد تدمر حياة الأطفال، يكشف تحقيق أجرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن الحقيقة المزعجة التي توضح عدم وجود إجراءات موحدة ضد زواج الأطفال حول العالم.

زواج القاصرات: معاناة مستمرة للفتيات في أمريكا

قصة إحدى الضحايا

إحدى الضحايا كانت سارة تسنيم من كاليفورنيا، التي كانت تبلغ من العمر 15 عاماً فقط عندما خطط والدها لزواجها من شخص غريب يبلغ ضعف عمرها تقريباً، أصبحت سارة حاملًا عندما غادروا منطقة خليج سان فرانسيسكو في منتصف التسعينيات، للذهاب إلى رينو بولاية نيفادا، حيث كانت متزوجة قانونياً، قالت تسنيم لمجلة “نيوزويك”: “كنت مراهقة صغيرة وكان من الواضح أنني حامل، ولم يسألني أحد هل أريد الاتصال بوالدتي. في ذلك اليوم، قمت بالتوقيع على كل شيء”.

كان قانون ولاية نيفادا في ذلك الوقت يسمح للقاصرين بالزواج بموافقة أحد الوالدين، وذكرت تسنيم: “لم يتطلب الأمر سوى توقيع أحد الوالدين أو الوصي بشكل أساسي على قسيمة إذن موثقة”، تعني شهادة الزواج أن والدتها، التي لم تكن على علم بالزواج إلا بعد حدوثه، لم يعد بإمكانها رفع دعوى اغتصاب ضد زوجها. وأضافت سارة أنها كانت تحت السيطرة في كل جانب من جوانب حياتها منذ زواجها، وقالت: “عندما حملت للمرة الثانية، أصبت بصدمة شديدة. كنت مستاءة للغاية لأنني علمت أن هذا مجرد شيء آخر سيبقيني محصورة في هذا الزواج”.

باعتبارها قاصرًا، لم تتمكن من تقديم طلب الطلاق بنفسها أو اللجوء إلى ملجأ للعنف المنزلي. قالت تسنيم إنه مرت 7 سنوات قبل أن تتمكن من ترك زوجها، و3 سنوات أخرى قبل أن تتمكن من الحصول على الطلاق. وأعربت تسنيم، البالغة من العمر الآن 43 عامًا، عن صدمتها عند اكتشافها خلال عملها في مشروع بحثي عام 2017، أن زواج من هم أقل من 18 عامًا قانوني في جميع الولايات الأمريكية. ومنذ ذلك الحين، وهي تدعو إلى إنهاء زواج القاصرات.

زواج ما يقرب من 300 ألف طفل

ووفقًا لمنظمة Unchained At Last، التي تعمل على إنهاء زواج الأطفال في الولايات المتحدة، فقد تم تزويج ما يقرب من 300 ألف طفل، بعضهم لا يتجاوز عمره 10 سنوات، في الولايات المتحدة بين عامي 2000 و2018. وبينما ذكرت المنظمة أن الغالبية العظمى من الأطفال كانوا فتيات صغيرات تزوجن من رجال بالغين، صرّح المنادون بإنهاء زواج الأطفال أنه بالرغم من التقدم الذي يتم إحرازه، إلا أنه لا يحدث بالسرعة الكافية.

بالرغم من تطبيق حظر زواج الأطفال في العديد من الولايات، أوضح فرايدي رايس، المؤسس والمدير التنفيذي للمنظمة، أن خليط قوانين الولايات المتحدة يجعل من السهل نقل القاصرين للزواج في الولايات التي يظل فيها زواج الأطفال قانونيًا. قال رايس: “عندما تنهي إحدى الولايات زواج الأطفال، غالبًا ما ينتقل الراغبون إلى ولاية مجاورة، التي لا تزال تسمح بذلك”. ووفقًا للبيانات التي جمعناها، فإن 3 قاصرين تزوجن في ولاية ماين عام 2020، ولكن هذا العدد تضاعف 3 مرات إلى 9 في عام 2021، وهو العام الذي أنهت فيه بنسلفانيا ونيويورك ورود آيلاند زواج الأطفال.

تابع رايس: “يجب رفع الحد الأدنى لسن الزواج إلى 18 عامًا، دون استثناء”. مشددًا على أهمية هذا الإجراء لضمان حماية الأطفال من الوقوع ضحية لهذا النوع من الزواج الذي يؤثر سلبًا على حياتهم ومستقبلهم.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة