الصفحه الرئيسيه » التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والهند يقترب من حاجز الـ 100 مليار دولار

التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والهند يقترب من حاجز الـ 100 مليار دولار

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

من المتوقع أن تتجاوز الإمارات العربية المتحدة والهند هدفهما للوصول إلى 100 مليار دولار في التجارة غير النفطية بحلول العام 2030، حيث تسهم زيادة الرحلات الجوية بين البلدين كعامل رئيسي في تحفيز هذا النمو.

التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والهند يقترب من حاجز الـ 100 مليار دولار

ووفقاً لما ذكرته وكالة برس ترست الهندية، نقلاً عن أحمد الجنيبي، مدير مجلس الشراكة الاقتصادية الشاملة، فقد شهدت التجارة الثنائية نمواً بنسبة 15% منذ تطبيق الاتفاقية في مايو 2022.

وأفادت الإحصائيات أن التجارة بين الإمارات والهند ارتفعت من 73 مليار دولار إلى 84 مليار دولار بين العامين 2021 و2023، كما شهد الاستثمار الأجنبي المباشر من الإمارات في الهند ارتفاعاً إلى 3.3 مليار دولار في العام الماضي.

من جانبه، أشار الجنيبي إلى أن التعاون في مجالات التكنولوجيا المالية، التعليمية، الصحية والنظيفة من المتوقع أن يعزز النمو المشترك بين البلدين في المرحلة المقبلة.

أضاف الجنيبي أن هناك فرص كبيرة لتحسين روابط النقل الجوي والشحن بين الإمارات والهند، مشيراً إلى أن الاتفاقيات الحالية لا تزال دون المستوى المطلوب في ما يتعلق بسعة المقاعد بين شركات الطيران في البلدين.

القدرة الحالية لتقاسم المقاعد تصل إلى 134 ألف مسافر أسبوعياً وسعة الشحن تبلغ 4000 طن أسبوعياً، وهناك توقعات بأن يعزز تحسين هذه السعة التبادل التجاري والثقافي بين الإمارات والهند.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة