الصفحه الرئيسيه » ميزة Afib لساعة آبل تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء

ميزة Afib لساعة آبل تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) موافقتها على ساعة Apple Watch، ما يعد لحظة محورية في تكنولوجيا الصحة الرقمية. وتفصيلًا، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الموافقة على ميزة الرجفان الأذيني (AFib) في Apple Watch، معترفة بفعاليتها كجهاز معتبر ضمن برنامج أدوات تطوير الأجهزة الطبية (MDDT). يؤكد هذا الإنجاز الهام على قدرة Apple Watch على اكتشاف أنماط القلب غير الطبيعية، وهي الميزة التي تم الإشادة بها لدورها في إنقاذ الأرواح.

ميزة Afib لساعة آبل تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء

ومع الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أصبح الآن بالإمكان استخدام ميزة الرجفان الأذيني في تقييم تقديرات عبء الرجفان الأذيني ضمن الدراسات السريرية. ومن الناحية العملية، تعني هذه الموافقة أن Apple Watch يمكن أن تكون بمثابة اختبار للعلامات الحيوية غير الغازية، مما يساعد في تقييم عبء الرجفان الأذيني (AFib) كنقطة نهاية ثانوية للفعالية في التجارب السريرية التي تقيم سلامة وفعالية أجهزة الاستئصال القلبي.

أهم ما يميز هذه الموافقة هو وضعها كأول تقنية صحية رقمية على الإطلاق ضمن برنامج MDDT التابع لإدارة الغذاء والدواء. قبل هذا الإنجاز، حصلت Apple Watch على موافقة إدارة الأغذية والدواء (FDA) لميزة الكشف عن الرجفان الأذيني (AFib) في عام 2022، مما يدل على وظائفها المشابهة للأجهزة الحالية المرتبطة بالرجفان الأذيني (AFib). ومع ذلك، فإن هذه الموافقة الأخيرة ترفع ساعة Apple Watch إلى مكانة فريدة في عالم تكنولوجيا الصحة الرقمية، لا سيما في تطبيقها في الأبحاث السريرية.

وسيؤدي هذا التطور إلى ترسيخ سمعة Apple Watch بوصفها أداة رائدة في مجال الصحة الرقمية، كما يشير أيضًا إلى تحول أوسع في المشهد التنظيمي، مما يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للتكنولوجيا القابلة للارتداء في الرعاية الصحية. وبذلك تعد بمثابة شهادة على الدور المتطور للأجهزة الاستهلاكية في تطوير الأبحاث الطبية ورعاية المرضى.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة