الصفحه الرئيسيه » موانئ أبوظبي تبرم اتفاقية لتطوير ثلاث محطات للسفن السياحية في مصر

موانئ أبوظبي تبرم اتفاقية لتطوير ثلاث محطات للسفن السياحية في مصر

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم توقيع اتفاقية امتياز نهائية مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، لتطوير وتشغيل وإدارة ثلاث محطات للسفن السياحية في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ. هذه الاتفاقية تأتي كخطوة استراتيجية لتعزيز قطاع السياحة البحرية في مصر، من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم خدمات متطورة تجذب المزيد من السياح ومشغلي السفن.

موانئ أبوظبي تبرم اتفاقية لتطوير ثلاث محطات للسفن السياحية في مصر

بموجب هذه الاتفاقية، ستخصص مجموعة موانئ أبوظبي استثمارات إجمالية تبلغ 4.7 مليون دولار (17.2 مليون درهم) على مدار الأعوام الخمسة عشر القادمة، وفقاً لإفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية. هذه الاستثمارات تهدف إلى تحسين جودة الخدمات وتوسيع نطاق العمليات في المحطات الثلاث، مما يسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة مفضلة للسياحة البحرية.

تستهدف الاتفاقية تغطية إدارة وتشغيل محطات السفن السياحية الثلاث، التي من المتوقع أن تدخل طور التشغيل عام 2025. ومن خلال هذه المحطات، سيتم تقديم خدمات جديدة تستقطب المزيد من مشغلي السفن السياحية، بالإضافة إلى إضافة مسارات جديدة تعزز زيادة أعداد السياح القادمين. هذا من شأنه أن يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي ودعم قطاع السياحة.

كما أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقيتي امتياز بالأحرف الأولى لمدة 30 عاماً مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتطوير وإدارة وتشغيل محطة لسفن الدحرجة ومحطة للسفن السياحية في ميناء العين السخنة. هذه الاتفاقيات تعكس التزام المجموعة بتوسيع نشاطاتها في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
في مارس من العام الماضي، وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية امتياز مدتها 30 عاما لتطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا المصري المطل على البحر الأحمر، بحسب بيان من مكتب أبوظبي للإعلام. هذه الخطوة تمثل جزءًا من استراتيجية المجموعة لتعزيز وجودها في السوق المصري وتطوير البنية التحتية للموانئ.

إضافة إلى ذلك، وقعت موانئ أبوظبي حينها اتفاقيتين لإنشاء محطتين في ميناء العريش وميناء غرب بورسعيد لمناولة الأسمنت، بالإضافة إلى أربع اتفاقيات مبدئية تشمل موانئ مصرية تطل على البحرين الأحمر والمتوسط. هذه الاتفاقيات تسهم في توسيع أنشطة المجموعة بشكل كبير في مصر، وتعزز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات ومصر.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة