الصفحه الرئيسيه » مصر والسعودية تعززان التعاون المشترك في القطاع الصحي بمنظور استراتيجي

مصر والسعودية تعززان التعاون المشترك في القطاع الصحي بمنظور استراتيجي

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

ناقش خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، وفهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة في المملكة العربية السعودية، الفرص المتعددة لتوسيع نطاق التعاون والشراكة بين وزارتي الصحة في البلدين.

مصر والسعودية تعززان التعاون المشترك في القطاع الصحي بمنظور استراتيجي
وقد انعقدت هذه المناقشات بمناسبة الجمعية العامة 76 لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، حيث نوقشت مواضيع متنوعة تتعلق بتبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي للمنظومة الصحية، وتأسيس المركز الالكتروني للتحكم والقيادة، وإدارة الأزمات والطوارئ الطبية في وزارة الصحة والسكان المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة.
ومن بين أبرز النقاط الأخرى التي تم مناقشتها كانت تعزيز الشراكات المصرية-السعودية في مجالات تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية.
كما أكد الوزيران على التوجيهات الموجهة من القيادة السياسية في كلا البلدين نحو التنسيق والتكامل المتبادل والدعم بين وزارات الصحة في مصر والمملكة العربية السعودية على نطاق واسع في جميع المجالات الصحية.
وأشار وزير الصحة والسكان المصري، إلى دعم المملكة العربية السعودية للمقترح المصري بشأن إنشاء الوكالة العربية للدواء والتي ستتخذ من مصر مقراً لها، وكذلك دعمها لترشيحه لرئاسة المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب، والذي تم انتخابه بالإجماع من جميع الأعضاء.
في إطار تعزيز هذا التعاون المستمر، قدم عبد الغفار دعوة رسمية لوزير الصحة السعودي لحضور المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، الذي سينعقد في شهر سبتمبر المقبل برعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة