الصفحه الرئيسيه » مصر توفر فرصة ذهبية لمواطنيها في الخارج

مصر توفر فرصة ذهبية لمواطنيها في الخارج

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

قام أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بتقديم عرض خاص عن خطط الصندوق في التعامل مع الأصول التابعة وآليات التعاون ومشاركة القطاع الخاص والشركات التي تخطط للإدراج في البورصة المصرية.

مصر توفر فرصة ذهبية لمواطنيها في الخارج
فهناك فرصة ذهبية للاستثمار الكبير في شركة “صافي“، الشركة الوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للجيش المصري، حيث تتمتع بإمكانات نمو هائلة في السوق المصري، وفقًا لموقع القاهرة 24.
أشار سليمان إلى مرونة الصندوق فيما يتعلق بالنسبة المطروحة من الشركة أو الجدول الزمني للطرح، وذكر أيضاً أن القطاع السياحي بحاجة إلى استثمارات إضافية لزيادة الغرف الفندقية، تماشياً مع خطط الدولة لاستقبال عدد أكبر من الزوار.
ومن ضمن خطط الصندوق السيادي، الاستثمار في بعض المشاريع البيئية مثل مشاريع الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه. كما
أوضح سليمان أن الصندوق السيادي يفضل التعامل مع المؤسسات بدلاً من الأفراد، ومن هذا المنطلق، فإن شركة الاستثمار للمصريين في الخارج ستكون الوكيل الرئيسي للتعامل مع الصندوق السيادي، ممثلة استثمارات المصريين مع العديد من المؤسسات في الدولة المصرية.
كما استعرض المدير التنفيذي للصندوق السيادي فرص الاستثمار التي يقدمها الصندوق، والقطاعات الاقتصادية التي يركز عليها، وأكد أن الصندوق يعمل على تنمية قطاعات تتوقع تنمية مستقبلية سريعة للاقتصاد المصري، والتي تتضمن السياحة والتصنيع، خاصة التصنيع الزراعي والدوائي والتكنولوجي، والبنية التحتية، والهيدروجين الأخضر، وتحلية المياه، والمناطق اللوجستية، والخدمات، والشمول المالي، والأغذية والزراعة عموماً، مع التركيز على المشروعات ذات الكفاءة العالية في استخدام المياه، بالإضافة إلى الأمن الغذائي والدوائي، والتعليم والرعاية الصحية، والتجارة والشمول المالي، وبعض القطاعات الأخرى التي لديها قدرات تصنيعية وتصديرية.
أشار أيضًا إلى أن الزراعة والصناعات الغذائية تعتبر من القطاعات الأكثر جاذبية للاستثمار في الوقت الحالي، من خلال شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، التي تعد جزءًا من برنامج الطروحات الحكومية التي تضم 32 شركة مملوكة للدولة. الشركة تمتلك نحو 21 ألف فدان وتنتج جميع أنواع المنتجات الزراعية والخضر، بالإضافة إلى تربية الدواجن والأبقار وعجول التسمين، حوالي 70 في المائة من منتجاتها يتم تصديرها، والباقي يتم بيعه في السوق المحلية في مختلف محافظات الجمهورية. هذا يمثل فرصة رائعة للمستثمرين المصريين في الخارج للاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة