الصفحه الرئيسيه » مصر تمدد فترة الإقامة للسائحين الأجانب على اليخوت السياحية إلى ثلاثة أشهر

مصر تمدد فترة الإقامة للسائحين الأجانب على اليخوت السياحية إلى ثلاثة أشهر

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

ضمن جهود الدولة المصرية لدعم قطاع السياحة الفاخرة، أعلنت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية المصرية، عن قرار هام يتعلق بسياحة اليخوت في مصر، والذي يشمل تقديم فترة إقامة للسائحين الأجانب يصل إلى ثلاثة أشهر بدلاً من شهر واحد فقط.

مصر تمدد فترة الإقامة للسائحين الأجانب على اليخوت السياحية إلى ثلاثة أشهر
يعد هذا القرار الذي أصدرته الإدارة، خطوة جديدة ومهمة في تعزيز صناعة السياحة وتقديم الدعم للسياح الوافدين على متن اليخوت الأجنبية.
ووفقاً لبيان صدر اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية أيضاً أنها أصدرت توجيهات لكل السفارات والقنصليات المصرية في الخارج لتطبيق هذا القرار وتمديد فترة الإقامة السياحية للزوار الأجانب القادمين على متن اليخوت الأجنبية إلى ثلاثة أشهر بدلاً من شهر واحد.
جاء هذا القرار بناءً على توجيهات صدرت في شهر مايو الماضي من رئيس مجلس الوزراء، الذي أمر الوزارات المعنية بالعمل على تحسين الظروف لمرتادي اليخوت الأجنبية وتمديد صلاحية التأشيرات السياحية لهم إلى ثلاثة أشهر. والهدف من هذه الخطوة هو تقديم المرونة للسائحين الأجانب الذين يمكن أن يواجهوا مشاكل مثل التقلبات الجوية والمواقف الطارئة التي قد تحول دون إمكانية مغادرة البلاد في الوقت المحدد.
يأتي هذا القرار في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة المصرية لتحسين ظروف اليخوت الأجنبية التي تزور الموانئ والمراسي السياحية على السواحل المصرية، وتعزز هذه الخطوة الهامة من جاذبية مصر كوجهة سياحية لمحبي اليخوت من الأجانب، وتهدف إلى تقديم تجربة أكثر سلاسة ومتعة للسياح، مما سيساهم بالتأكيد في زيادة تدفق السياحة نحو مصر.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة