الصفحه الرئيسيه » مصر تدعو إسرائيل للامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية ووقف العمليات العسكرية في رفح

مصر تدعو إسرائيل للامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية ووقف العمليات العسكرية في رفح

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

طالبت مصر يوم الجمعة إسرائيل بـالامتثال لجميع القرارات الصادرة عن محكمة العدل الدولية، التي أمرت الدولة العبرية بوقف فوري لعمليتها العسكرية في رفح.
وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان عن “ترحيبها” بقرار المحكمة “بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، تطالبها بوقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح.

مصر تدعو إسرائيل للامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية ووقف العمليات العسكرية في رفح

وأضاف البيان أن مصر “تدعو إسرائيل للامتثال لالتزاماتها القانونية” و”تنفيذ كافة التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، التي تعتبر ملزمة قانونياً وواجبة النفاذ”.

كما دعا البيان “مجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة” إلى “تبني إجراءات حاسمة لوضع حد للكارثة الإنسانية في قطاع غزة ووقف إطلاق النار الشامل”.

أشارت وزارة الخارجية المصرية إلى أن الوضع في غزة يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من التصعيد العسكري. وأكدت على ضرورة فتح ممرات آمنة لإيصال الإغاثة الإنسانية والمساعدات الطبية إلى القطاع بشكل فوري ودون أي عوائق.

وأكدت مصر على أهمية استئناف المفاوضات السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بناءً على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مشددة على أن الحل الدائم والشامل للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام العادل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة