الصفحه الرئيسيه » مصر تحقق إنجازاً كبيراً بتوفير 208.9 ألف مشروع عبر مبادرة مشروعك بتمويلات قيمتها 27.4 مليار جنيه

مصر تحقق إنجازاً كبيراً بتوفير 208.9 ألف مشروع عبر مبادرة مشروعك بتمويلات قيمتها 27.4 مليار جنيه

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

في إطار جهود الدولة المصرية وفق توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، نحو دعم وتشجيع الشباب على العمل الحر، أظهرت جهود الحكومة المصرية نتائج متميزة في مجال التنمية المجتمعية والمحلية والبشرية، من خلال المشروع القومي “مشروعك” الذي أشرفت عليه وزارة التنمية المحلية المصرية، ووفقًا لتقرير الوزارة، فقد أسهم هذا المشروع في إنشاء حوالي 208.9 ألف مشروع، بتمويلات تصل إلى 27.4 مليار جنيه، موفراً بذلك ما يقرب من 1.7 مليون فرصة عمل في مختلف المحافظات، أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على أهمية “مشروعك” كونه أحد أبرز برامج الوزارة التي أطلقت منذ سنوات ويستمر في تحقيق تطوير متكامل، مستهدفًا تشجيع الشباب والمرأة على المشاركة في البرنامج وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة. تم تحقيق هذا بالتعاون مع البنوك الوطنية لتوفير فرص العمل، معالجة مشكلة البطالة، وتقديم دراسات الجدوى للمشروعات، وإطلاق المبادرات لتحفيز الشباب على العمل الحر.

مصر تحقق إنجازاً كبيراً بتوفير 208.9 ألف مشروع عبر مبادرة مشروعك بتمويلات قيمتها 27.4 مليار جنيه

أكد وزير التنمية المحلية المصري على الجهود المتميزة التي تبذلها الحكومة المصرية من خلال “مشروعك” لدعم الشباب، حيث يركز المشروع على تطوير وتعزيز المهارات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، يعمل المشروع على تشجيع الابتكار وتمكين هذه المشروعات من تحويل التحديات البيئية إلى فرص عمل مستدامة، دعمًا لأصحاب المشروعات الصغيرة، كما يساهم في تحفيز المواطنين على الإقبال على العمل الحر والتوسع في إقامة مشروعات صغيرة جديدة، مما يعكس التزام الحكومة بتنمية وتطوير القطاع الخاص وتوفير فرص العمل للشباب.

وأشار من جانبه اللواء هشام آمنة الانتباه إلى أن برنامج “مشروعك” قد حقق إنجازات ملموسة منذ بدايته، حيث ساهم في تمويل 116.2 ألف مشروع بمنطقة الصعيد بقيمة قروض بلغت 15.6 مليون جنيه، موفراً بذلك 837.4 ألف فرصة عمل. وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم، من خلال “مشروعك”، بتنفيذ مجموعة من الإجراءات التدخلية في المراكز المستهدفة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة”، مما يعزز من إيجاد فرص عمل لسكان القرى المستهدفة.

تساهم المبادرة بفاعلية في دعم وتطوير التكتلات الإنتاجية في محافظات سوهاج، قنا، أسيوط، والمنيا، من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر. تشمل هذه المبادرة تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص لإنشاء المجمعات الحرفية وتشغيل المحال التجارية، مما يعزز من توفير فرص العمل، خاصة من خلال المشروعات الإنشائية، بالإضافة إلى ذلك، تشهد المبادرة توسعاً في تنفيذ برنامج “شغلك جنب قريتك” في هذه المحافظات، مما يسهم بشكل إيجابي في تعزيز فرص العمل المحلية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة