الصفحه الرئيسيه » مستشارو الرحلات الفاخرة يكشفون عن اتجاهات السفر المحورية الجديدة لعام 2024

مستشارو الرحلات الفاخرة يكشفون عن اتجاهات السفر المحورية الجديدة لعام 2024

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

كشف مستشارو السفر الفاخر عن أفضل تسع تجارب سفر “لا بد منها” لعام 2024، في إطار تلبية الاتجاه المتنامي الذي ظهر خلال حقبة الوباء – وهو التركيز على تجارب السفر الهادفة والموجهة نحو الغرض والتي تتعمق في الوجهات. لا يسعى المسافرون الآن إلى زيارة مكان ما فحسب، بل يسعون أيضًا إلى اكتساب المعرفة والخضوع لتجارب تحويلية أثناء استكشاف هذه الأماكن. وقد أجرت شركة Virtuoso، وهي من أبرز شركات السفر الفاخرة، أجرت دراسة استقصائية بين 20,000 من مستشاري السفر لديها لتحديد تجارب السفر الأكثر رواجًا في عام 2024. وفيما يلي التجارب التسع الأبرز:

مستشارو الرحلات الفاخرة يكشفون عن اتجاهات السفر المحورية الجديدة لعام 2024

سياحة السماء المظلمة

بعيدًا عن السياحة النهارية التقليدية، تدور سياحة السماء المظلمة حول عجائب سماء الليل، ومنها أنشطة مثل مراقبة النجوم ومشاهدة الشفق القطبي الشمالي. ويمكن للمسافرين أيضًا الشروع في جولات ليلية للحيوانات. توصي Virtuoso بزيارة وجهات مثل النرويج وأيسلندا وكندا للاستمتاع بهذه التجربة. علاوة على ذلك، يوفر شمال المكسيك فرصة لمشاهدة كسوف الشمس الكلي في 8 أبريل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين استكشاف أكثر من 200 مكان مخصص للسماء المظلمة في 22 دولة، وهي خالية من التلوث الضوئي.

رحلات السفاري البطيئة

غالبًا ما تستحضر “رحلات السفاري” صورًا للحيوانات الإفريقية “الخمسة الكبار”، لكن “رحلات السفاري البطيئة” تتخذ نهجًا مختلفًا. تركز رحلات السفاري هذه على تجربة مجموعة كاملة من الحياة البرية والمناظر الطبيعية في أفريقيا بوتيرة مريحة، مما يوفر بديلاً لهجرة الحيوانات البرية وصيد الأسود. يمكن للمسافرين الاستمتاع بأنشطة مثل مراقبة الطيور واكتشاف الحياة البرية الأقل وضوحًا، والتي تمتد إلى ما هو أبعد من الخمسة الكبار.

مستشارو الرحلات الفاخرة يكشفون عن اتجاهات السفر المحورية الجديدة لعام 2024

الراحة النفسية كأسلوب حياة

لقد تكاثرت الوجهات الصحية، لكن Virtuoso يقترح خيارين استثنائيين: بوتان، المعروفة بمؤشر السعادة الوطنية الإجمالية، وتايلاند، وكلاهما يوفران ملاذات خالية من التوتر. قامت بوتان مؤخرًا بتخفيض رسوم التنمية المستدامة اليومية، مما جعل الوصول إليها أكثر سهولة. كما توفر تايلاند أماكن هادئة، منها منتجع InterContinental Khao Yai، الذي يقع بالقرب من حديقة Khao Yai الوطنية.

مواسم اليابان

تواصل اليابان زيادة جاذبيتها ، حيث يشهد الموقع الالكتروني لبطاقة السكك الحديدية اليابانية زيادة كبيرة في حركة المرور. يعد فصل الربيع، عندما تزين أزهار الكرز مدينتي كيوتو وكانازاوا، وقتًا شائعًا للزيارة. ومع ذلك، تنصح شركة Virtuoso بالتفكير في القيام برحلة شتوية للتزلج والاستمتاع بالمناظر الساحرة لجبل فوجي المغطى بالثلوج.

مستشارو الرحلات الفاخرة يكشفون عن اتجاهات السفر المحورية الجديدة لعام 2024

الرحلات البحرية الاستكشافية

تبشر الرحلات الاستكشافية بأنها ستكون اتجاه السفر في العقد. توفر هذه الرحلات البحرية الراحة التي توفرها السفن السياحية ولكنها تعمل على سفن أصغر حجمًا بها عدد أقل من الركاب. وهي مفضلة لاستكشاف الوجهات النائية مثل القارة القطبية الجنوبية وجزر غالاباغوس، وغالبًا ما تضم خبراء على متنها. تجذب هذه الرحلات الاستكشافية المسافرين الذين يبحثون عن المغامرة والتفرد.

باريس إلى فنيسيا بالقطار

للقيام برحلة فاخرة وحصرية، توصي شركة Virtuoso بركوب قطار Venice Simplon-Orient-Express، وهو قطار Belmond، الذي يوفر رحلة مرة واحدة سنويًا من باريس إلى فينسيا. ستوفر هذه الرحلة، التي تنطلق في شهر أغسطس، فرصة للاستمتاع بالألعاب الأولمبية بأناقة قبل الانطلاق.

مستشارو الرحلات الفاخرة يكشفون عن اتجاهات السفر المحورية الجديدة لعام 2024

رحلات الشغف

تقترح شركة Virtuoso على المسافرين أن يكون سفرهم نابعاً من شعورهم بالشغف. يمكن لعشاق البستنة حضور معرض RHS Chelsea Flower Show في لندن في شهر مايو، في حين يمكن لعشاق الكتب استكشاف المكتبة في دير ستراهوف في براغ. ويمكن لعشاق الديناصورات الانضمام إلى رحلات الديناصورات، بقيادة عالم الحفريات بريان كيرتس، للتنقيب عن العظام واستكشاف مواقع الحفريات.

الهروب إلى جزيرة خاصة

تكمن تجربة العطلة المنعزلة المطلقة في استئجار جزيرة خاصة. ومع ذلك، ليس من الضروري حجز الجزيرة بأكملها للاستمتاع بتجربة مماثلة. توفر وجهات مثل محمية باواه في جزر رياو بإندونيسيا ومنتجع إيسلا بالينكي في بنما العزلة والمسارات الرملية والفيلات الخاصة.

مهرجانات الطعام والجولات الخاصة

توفر جولات الطهي نافذة على ماضي الثقافة وحاضرها. وتوصي شركة Virtuoso باستكشاف المطبخ البيروفي في مهرجان ميستورا للأغذية أو تذوق طعام الشارع في ليوبليانا، سلوفينيا. يمكن للمسافرين أيضًا المشاركة في دروس الطبخ وجولات الطعام مع مرشدين مثل The Curious Mexican في مكسيكو سيتي، مما يدعم المجتمعات المحلية في هذه العملية.

مستشارو الرحلات الفاخرة يكشفون عن اتجاهات السفر المحورية الجديدة لعام 2024

في عام 2024، ينجذب المسافرون المميزون بشكل متزايد إلى تجارب تتجاوز المألوف، ويبحثون عن رحلات تجمع بين المغامرة والثقافة والاهتمامات الشخصية لقضاء إجازات لا تُنسى وتحويلية حقًا. مع استمرار تطور صناعة السفر، فإن تجارب السفر التسعة “الضرورية” هذه، والتي يرعاها مستشارو الرفاهية، هي بمثابة شهادة على الطلب المتزايد على الاستكشاف الهادف.

سواء أكان ذلك التحديق في سماء الليل المرصعة بالنجوم في الأماكن النائية، أو الاستمتاع بالنسيج الثقافي الغني لليابان، أو الشروع في رحلات استكشافية إلى زوايا نائية من العالم، فإن هذه التجارب تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للمسافرين للتواصل مع العالم بشكل أعمق، بطريقة غامرة أكثر. في عصر أصبح فيه السفر أكثر من مجرد وجهة ولكنه رحلة لاكتشاف الذات، تلبي هذه التجارب التفضيلات المتطورة للرحالة المعاصرين.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة