الصفحه الرئيسيه » محمد بن راشد يكشف التفاصيل العلمية لمشروع الإمارات الفضائي لاستكشاف حزام الكويكبات

محمد بن راشد يكشف التفاصيل العلمية لمشروع الإمارات الفضائي لاستكشاف حزام الكويكبات

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن المزيد من التفاصيل حول مشروع الإمارات الفضائي الطموح مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات.

محمد بن راشد يكشف التفاصيل العلمية لمشروع الإمارات الفضائي لاستكشاف حزام الكويكبات
على منصة تويتر، أكد الشيخ محمد بن راشد أن المشروع سيستمر لمدة 13 عاماً، مع 6 سنوات خاصة بالتطوير و7 سنوات للرحلة الفضائية. خلال هذه الرحلة، ستسافر المركبة الإماراتية MBR Explorer 5 عبر مسافة 5 مليارات كيلومتر، متجاوزة كوكب المريخ لاستكشاف 7 كويكبات والهبوط على الكويكب الأخير في العام 2034.
أشاد حاكم دبي بأهمية هذا المشروع العلمي الوطني الكبير، الذي يعد أيضاً بحثاً عالمياً معرفياً فريداً. المشروع سيشمل تأسيس شركات إماراتية متخصصة في تكنولوجيا الفضاء، إضافة إلى إنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق وتدريب الكوادر الإماراتية الجديدة في هذا القطاع.
وأشار إلى أن المركبة ستقطع مسافة تعادل عشرة أضعاف المسافة التي قطعها مسبار الأمل، مع تحية لشباب الإمارات الذين يقودون المهمة تحت شعار “لا شيء مستحيل”. حسب رئيس الوزراء، الإمارات تعتقد بقوة في شبابها وقدرتها على تمكينهم، وهي تسعى للوصول إلى مكان بعيد في الفضاء بفضل الإيمان بشبابها.
في ذات السياق، تجدر الإشارة إلى أن مركز محمد بن راشد للفضاء أعلن في 27 أبريل الماضي أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يستعد لمهمة تاريخية للسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، مما يعني أنه سيكون أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء. هذا الإنجاز الجديد يضع دولة الإمارات في المركز العاشر عالمياً فيما يتعلق بمهمات السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة