الصفحه الرئيسيه » محمد بن راشد: مصر المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي

محمد بن راشد: مصر المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إعجابه الكبير وتأييده لجهود مصر في دعم وتعزيز الثقافة، مؤكداً أن مصر تمثل الحضن الثقافي الأكبر والأعظم في العالم العربي.

محمد بن راشد: مصر المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي
وأوضح سموه في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر، أن أكثر من 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة شاركوا في أكبر مسابقة للقراءة في العالم، مشيداً بجهود الحكومة المصرية في تعزيز القراءة والثقافة بين الشباب.
وجاءت هذه المشاركة الهائلة كنتيجة لجهود الحكومة المصرية الحثيثة في تشجيع القراءة والثقافة، حيث تستثمر الحكومة في تطوير المكتبات وتقديم الدعم للمؤلفين والناشرين، كما تدعم البرامج التعليمية التي تعزز القراءة والكتابة.
أشاد محمد بن راشد، بدور القائمين على هذه المسابقة في جمهورية مصر العربية، من وزارة التربية والتعليم والأزهر، معبراً عن تقديره العميق لهم.
وقال سموه على حسابة الرسمي في تويتر: احتفلت مصر الحبيبة اليوم بمشاركتها في أكبر مسابقة للقراءة في العالم .. حيث يشارك أكثر من 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة في هذا المسابقة .. ستبقى مصر العروبة .. مصر الأدب والقراءة هي المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي .. كل الشكر للقائمين على التحدي في جمهورية مصر العربية من وزارة التربية والتعليم ومن الأزهر الشريف .. حفظ الله مصر .. وشعبها وقيادتها.
هذه الكلمات تعكس الدور الرائد الذي تلعبه مصر في تعزيز الثقافة العربية والقيم الإنسانية، وتحقيق التقدم الثقافي والاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، شدد سموه على أهمية الثقافة والقراءة في تطور المجتمعات والتقدم نحو المستقبل، وأكد أن مصر لديها القدرة للقيادة في هذا المجال.
وفي الختام، أعرب سموه عن أطيب تمنياته لمصر وشعبها وقيادتها، معتبراً أن جهود الحكومة المصرية الحالية في دعم الثقافة ستؤتي ثمارها في النهضة الثقافية والتعليمية للبلاد.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة