الصفحه الرئيسيه » لاعبة الشطرنج المصرية جوي روماني تتألق في بطولة العالم وتحصل على لقب أستاذة شطرنج دولية

لاعبة الشطرنج المصرية جوي روماني تتألق في بطولة العالم وتحصل على لقب أستاذة شطرنج دولية

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

ينطبق القول الشائع مصر ولادة..مصر أرض المواهب.. على لاعبة الشطرنج المصرية جوي روماني التي تميزت مؤخراً بالأداء المميز عالم الشطرنج ، فقد حققت الفتاة المصرية البالغة من العمر 14 عاماً، بطولة أفريقيا للعام الثاني على التوالي في فئة تحت سن 18.

لاعبة الشطرنج المصرية جوي روماني تتألق في بطولة العالم وتحصل على لقب أستاذة شطرنج دولية

وتعلمت روماني الشطرنج في سن الخامسة بفضل والدها الذي اكتشف موهبتها وقام بجلب مدربين خاصين لتطوير مهاراتها، في سن السابعة، أظهرت روماني تفوقاً ملحوظاً بحصولها على بطولة الجمهورية بعلامة كاملة 9 من 9، مما أهلها للمشاركة في بطولة أفريقيا حيث حققت المركز الرابع في سن الثامنة.

وعند بلوغها التاسعة، فازت روماني ببطولة الجمهورية للمرة الثانية على التوالي، وتأهلت مجدداً لبطولة أفريقيا حيث وصلت إلى النهائي وحصلت على المركز الثاني والميدالية الفضية، ثم توجت ببطولة الجمهورية للمرة الثالثة في سن الثانية عشرة، وحازت على الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا لفئة تحت 12 سنة.

وأظهرت البطلة المصرية مستوى عالياً من الاحترافية والمهارة، مما جعلها تلفت الأنظار وتكتسب إشادة واسعة من النقاد والجمهور على حد سواء.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت روماني على لقب أستاذة شطرنج دولية، مما يعد إنجازاً بارزاً في مسيرتها الرياضية، أظهرت روماني مستوى عالياً من الاحترافية والمهارة، مما جعلها تلفت الأنظار وتكتسب إشادة واسعة من النقاد والجمهور على حد سواء، بالإضافة إلى ذلك، حصلت روماني على لقب أستاذة شطرنج دولية، مما يعد إنجازاً بارزاً في مسيرتها الرياضية.

بدأت روماني مسيرتها في البطولة بفوز ساحق على منافستها الروسية، مما عزز ثقتها وأثبت قدرتها على المنافسة في أعلى المستويات، تابعت روماني سلسلة انتصاراتها بتغلبها على عدد من أقوى اللاعبين في العالم، مؤكدةً على موهبتها الفذة واستعدادها الجيد لهذه البطولة.

وفي الجولة نصف النهائية، تمكنت روماني من تحقيق فوز مثير على منافستها الأمريكية، والتي كانت تعتبر من أبرز المرشحات للفوز باللقب. هذا الانتصار أهلها للوصول إلى المباراة النهائية، حيث كانت الجماهير المصرية والعربية تتابع بشغف وتفاؤل كبيرين.

أثبتت البطلة المصرية جدارتها وأظهرت روحاً رياضية عالية. قدمت أداءً يليق باسم مصر ورفع رايتها عالياً في المحافل الدولية، مما جعلها نموذجاً يُحتذى به للشباب والشابات في الوطن العربي.

وعبرت روماني عن سعادتها البالغة بمشاركتها في البطولة، مشيرةً إلى أنها ستواصل التدريب بجدية للتحضير للبطولات القادمة، وأكدت أن دعم أسرتها ومدربيها كان له دور كبير في تحقيق هذا النجاح، موجهةً شكرها لكل من ساندها ووقف بجانبها خلال مسيرتها الرياضية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة