الصفحه الرئيسيه » قرار إيجابي من الحكومة المصرية بتخفيض أسعار منتجات حيوية

قرار إيجابي من الحكومة المصرية بتخفيض أسعار منتجات حيوية

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

استعرضت الحكومة المصرية مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لخفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%.

قرار إيجابي من الحكومة المصرية بتخفيض أسعار منتجات حيوية

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، السيد القصير، في تقريره الذي أعده للحكومة، أن تلك المبادرة تأتي استجابة لمبادرات الحكومة وجهودها لخفض أسعار السلع، كما أشار إلى أن الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن أعلن عن تلك المبادرة أمس، في إطار اجتماع عقده وزير الزراعة بحضور ممُثلي الشركات والجهات المعنية.

نتيجة لتلك المبادرة، تم تحديد سعر كيلو الدجاج الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهاً، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهاً، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار وتطبيقها ابتداءً من الأسبوع الحالي، وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه، في ضوء تلك الأسعار المعلنة، سيكون السعر للمستهلك 95 جنيهاً للدواجن كحد أقصى، و145 جنيهاً للبيض.

ونوه الوزير بأن خفض الأسعار بنسبة من 10 إلى 15% يأتي كمرحلة أولى، مؤكداً استمرار الجهود المُوسَّعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة، بأسعار مناسبة. ويعكس هذا الخطوة إرادة الحكومة المصرية في دعم القطاع الزراعي وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مما يعزز الثقة في القدرات القيادية للحكومة في تحقيق الرفاهية والاستقرار للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة في سياق جهود الحكومة المستمرة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مصر، حيث تعمل الحكومة على توفير بيئة استثمارية ملائمة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

تعكس هذه المبادرة التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين من خلال دعم القطاعات الحيوية مثل الزراعة والغذاء.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة