الصفحه الرئيسيه » رفع حالة التأهب القصوى بسبب ثوران بركان روانج في إندونيسيا

رفع حالة التأهب القصوى بسبب ثوران بركان روانج في إندونيسيا

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

في استعراض مذهل لقوى الطبيعة، شهدت الساعات الأولى من صباح الثلاثاء اندلاع بركان روانج في إندونيسيا بشكل كبير وقوي، مشعلاً حممه المتلألئة في سماء الليل مما دفع السلطات إلى رفع حالة التأهب إلى أعلى مستوياتها. ووفقا لرويترز، رفع مركز علم البراكين وتخفيف المخاطر الجيولوجية (PVMBG) في البلاد حالة التأهب بسرعة، وحذر السكان وحثهم على الابتعاد عن المنطقة المضطربة.

رفع حالة التأهب القصوى بسبب ثوران بركان روانج في إندونيسيا

وكانت لقطات مذهلة شاركتها وكالة التخفيف من آثار الكوارث في إندونيسيا، حيث أظهرت صور البرق الساطع، وهو يتلاطم فوق فوهة البركان، بينما تناثرت سحب الدخان الأحمر والحمم البركانية المتطايرة في الجو، وتساقطت على الأرض، مما خلق مشهدًا ساحرًا وخطيرًا. وشكل الثوران البركاني، الذي قذف عمودا من الرماد والحطام وصل ارتفاعه إلى كيلومترين (1.24 ميلا)، تهديدا مباشرا للمناطق المحيطة.

وتم نصح السكان المقيمين داخل دائرة نصف قطرها 6 كيلومترات بالإخلاء الفوري، وسط مخاوف من احتمال حدوث المزيد من “الانفجارات المتتالية”. وصاحب ثوران البركان ارتفاع في النشاط الزلزالي، ولا سيما في تواتر الزلازل البركانية العميقة، حسبما ذكرت وكالة إدارة الكوارث. وقد سلط هذا النشاط الزلزالي المتزايد الضوء على الطبيعة المتقلبة لبركان روانج والمخاطر المحتملة التي يشكلها على المجتمعات المجاورة.

ولا تزال إندونيسيا، التي تقع على طول “حزام النار في المحيط الهادئ“، عرضة للانفجارات البركانية والهزات الزلزالية بسبب موقعها فوق صفائح تكتونية متعددة. ويعد عدم الاستقرار الجيولوجي في المنطقة بمثابة تذكير دائم بقوى الطبيعة التي لا يمكن التنبؤ بها، مما يستلزم توخي الحيطة والحذر وجاهزية السلطات المحلية والسكان على حد سواء.

ويعدّ ثوران بركان روانج بمثابة تذكير صارخ بالمخاطر الكامنة التي تواجهها المجتمعات المقيمة في المناطق البركانية. وبينما تعمل السلطات على التخفيف من المخاطر المباشرة وحماية السكان المتضررين، كما يسلط هذا الحدث الضوء على الحاجة المستمرة إلى اتخاذ تدابير قوية لرصد المخاطر والاستجابة في مواجهة الكوارث الطبيعية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة