الصفحه الرئيسيه » رئيس الوزراء المصري يتابع المشروعات الخدمية والتنموية للمواطنين في سيوة

رئيس الوزراء المصري يتابع المشروعات الخدمية والتنموية للمواطنين في سيوة

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس مجلس وزراء مصر الدكتور مصطفى مدبولي، لواحة سيوة، إلى شرح من محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، وتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية والتنموية بالمحافظة بوجه عام وسيوة على نحو خاص.

رئيس الوزراء المصري يتابع المشروعات الخدمية والتنموية للمواطنين في سيوة
واستعرض المحافظ صوراً تعكس الوضع الراهن لعدد من المشروعات البارزة التي تشهدها مطروح، والتي تعد من ثمار ثورة الثلاثين من يونيو الشعبية التى احتفت مصر بالذكرى العاشرة لها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، ومحطة الضبعة النووية السلمية لتوليد الطاقة الكهربائية، وتطوير الطريق الدولي الساحلي مطروح- الإسكندرية، وتطوير طريق (وادي النطرون- العلمين)، ومحور (روض الفرج- الضبعة)، ومشروع القطار الكهربائي السريع الذي يربط (العين السخنة- العلمين- مرسى مطروح)، والمشروعات الزراعية بالدلتا الجديدة ومستقبل مصر، بالإضافة إلى المشروعات التنموية بقاعدة محمد نجيب، وميناء جرجوب البحري، وتطوير ميناء السلوم البري بوابة مصر الغربية، ومحطات تحلية مياه البحر بالمدن الساحلية بالمحافظة، ومشروعات الهيدروجين الأخضر على أرض مدينة النجيلة.
وأضاف: في إطار تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة تم تنفيذ عدد 103 مشروعات بنسبة 100 بالمائة بعدد11 قرية فى المرحلة التمهيدية للمبادرة من إجمالى 56 قرية، وتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لدخول عدد 23 قرية و7 تجمعات ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة.
وأوضح اللواء خالد شعيب أن محافظة مطروح تشهد خلال السنوات من 2020 حتى 2023 تنفيذ 472 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 12.3 مليار جنيه، تتضمن 119 مشروعاً في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.
بالإضافة إلى 28 مشروعاً في قطاع الكهرباء مثل محطة محولات شرق مطروح، وموزع كهرباء بمنطقة الحمراء بمدينة العلمين، وأيضاً مشروعات بقطاع الطرق بطول 320 كم، منها تطوير مدخل مدينتي الضبعة والحمام، وتنفيذ طريقي سيدي براني والسلوم، بالإضافة إلى 84 مشروعاً بقطاع الإسكان والمرافق، و27 مشروعاً بقطاع الصحة، منها تنفيذ الوحدة الصحية بقرية الزويدة، ووحدة طب أسرة سيدنا هود، ووحدة النصر بإدارة مطروح.
واستعرض كذلك محافظ مطروح، عدداً من المطالب والاحتياجات التي تستهدف استكمال الخطط التنموية والارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للأهالي بمطروح، والتي وجه رئيس الوزراء المصري بدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة