الصفحه الرئيسيه » رئيس الوزراء المصري يبرز نمو عدد المصانع كدليل على تعزيز ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر

رئيس الوزراء المصري يبرز نمو عدد المصانع كدليل على تعزيز ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال زيارته يوم السبت لافتتاح مصنع وتفقد 9 مصانع أخرى في مدينتي العبور والعاشر من رمضان، عن التزام الحكومة المصرية بتعزيز قطاع الصناعة كأولوية رئيسية في خطتها التنموية، شدد على أن هذه الزيارة تعكس سعي الدولة المصرية لتحفيز القطاع الخاص وتمكينه من لعب دور محوري في دفع عجلة النمو الاقتصادي، مؤكداً على أهمية قطاع الصناعة كمحرك رئيسي للتنمية.

رئيس الوزراء المصري يبرز نمو عدد المصانع كدليل على تعزيز ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر

كما أشار مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري، إلى أن الزيادة في عدد المصانع وتحسين قدراتها الإنتاجية، إضافة إلى قدرتها على استيعاب العمالة المصرية، تعد دليلاً واضحاً على ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر في البيئة الاستثمارية المُحفزة التي توفرها مصر، وذلك وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء.

وأكد مصطفى مدبولي على الأثر البالغ للجهود المصرية المتعددة الأبعاد السياسية والدبلوماسية والإنسانية في معالجة الوضع الراهن في قطاع غزة. وأوضح أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يواصل عقد اللقاءات وإجراء الاتصالات مع الأطراف الدولية الرئيسية للتباحث حول إيجاد حلول لوقف إطلاق النار، حماية المدنيين، تأمين وصول المساعدات الإنسانية، والعمل على تحقيق تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

أشاد رئيس الوزراء المصري، بمبادرة إطلاق أضخم قافلة إغاثية إنسانية مقدمة للفلسطينيين في غزة برعاية صندوق “تحيا مصر”، هذه الخطوة تأتي استجابة لتعليمات الرئيس المصري، وتهدف إلى دعم ومساعدة الأشقاء الفلسطينيين وسد احتياجات سكان قطاع غزة الفلسطيني، كما جدد مدبولي التزام مصر بمواصلة تقديم الدعم الإنساني لشعب فلسطين، سواء عبر القنوات الرسمية أو المؤسسات الأهلية.

معرض ومؤتمر التكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا

وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى نجاح النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا (Cairo ICT 23) والتي افتتحها نيابةً عن رئيس الجمهورية، لفت إلى الحضور الكثيف للشركات الإقليمية والعالمية في هذا الحدث البارز، مؤكدًا على الأهمية الاستراتيجية التي توليها الدولة المصرية للتكنولوجيا في تحقيق التطور والتنمية، كما أشار إلى التقدم الكبير الذي حققته مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات.

رئيس الوزراء المصري يبرز نمو عدد المصانع كدليل على تعزيز ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر

في نفس السياق، لفت مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، الانتباه إلى زيارته لست شركات عالمية كبرى في مصر تعمل في مجال خدمات التعهيد، حيث تم افتتاح واحدة منها. أكد على أن هذا القطاع يعتبر واعدًا وأساسياً لمستقبل البلاد، ويعد الشباب المصري من الدعامات الرئيسية لهذا القطاع، بفضل مهاراتهم وقدراتهم الكبيرة، كما أشار إلى أن الشركات العالمية الكبرى والمصانع الضخمة تعتمد بشكل أساسي على الخبرات الوطنية المتواجدة في مصر، خاصة في مجالات تصميم برمجيات متخصصة لعدة صناعات وأيضًا في مجال الأمن السيبراني.

رؤية مصر 2030

أشاد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بالإنجازات المتميزة التي تحققت عبر جهود وزارة التعاون الدولي في إطار المنصة الوطنية المصرية لبرنامج “نُوَفِّــي”، وخصوصًا في مجالات الطاقة، الغذاء، المياه والنقل، تم استعراض هذه الإنجازات من خلال إعلان نتائج تقرير المتابعة الأول لهذه المنصة بعد مرور عام على تنفيذها، بحضور العديد من الشركاء المحليين والدوليين، أكد مدبولي على أن هذه النتائج تبرز الثقة الكبيرة التي يحظى بها المشروع من قبل شركاء التنمية والمجتمع الدولي، وتعتبر تأكيدًا على نجاح خطة الدولة السياسية والتنموية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة