الصفحه الرئيسيه » تقدم ملحوظ في العلاقات التجارية بين مصر وعمان: التبادل التجاري يتجاوز الـ 1.08 مليار دولار خلال 2022

تقدم ملحوظ في العلاقات التجارية بين مصر وعمان: التبادل التجاري يتجاوز الـ 1.08 مليار دولار خلال 2022

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

شهدت العلاقات التجارية بين مصر وعمان نمواً ملحوظاً 66% زيادة في التبادل التجاري ليصل إلى 1.08 مليار دولار في 2022، هذا ما أعلنه وزير التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير، في منتدى الأعمال المصري العماني، مؤكداً التزام مصر وعمان بتعزيز العلاقات الأخوية القديمة في جميع المجالات، وبشكل خاص في المجال التجاري والاستثماري.

تقدم ملحوظ في العلاقات التجارية بين مصر وعمان: التبادل التجاري يتجاوز الـ 1.08 مليار دولار خلال 2022
وقال الوزير أحمد سمير إن مصر وعمان ترتبط بعلاقات تاريخية واستراتيجية تعزز التعاون المشترك في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، وتهدف إلى تعزيز معدلات النمو الاقتصادي للبلدين.
العمل مستمر لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وعمان، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز حجم التبادل التجاري. الغرف التجارية ومجلس رجال الأعمال المصري العماني يبذلان جهوداً حثيثة لاستشراف فرص التعاون المتاحة في مجالات تتميز فيها البلدين، مثل السياحة والإنشاءات والتعدين وغيرها من القطاعات الواعدة.
وأشار الوزير إلى أن الهدف هو تعزيز التجارة البينية والاستثمارات من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وبما يعزز العلاقات الاقتصادية لخدمة شعوب البلدين.
وقال: “نهدف إلى توسيع مشاركة القطاع الخاص والاستفادة من حوافز الاستثمار، مثل الرخصة الذهبية وتيسير الحصول على الأراضي لإقامة المشروعات وجذب الاستثمار العماني في منطقة قناة السويس ومشروعات الطاقة النظيفة خاصة وأن مصر تعد نقطة انطلاق لدخول الأسواق الإفريقية وهذه ميزة سيستفيد منها المستثمر العماني.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة