الصفحه الرئيسيه » تقارير: البحرين ضمن أفضل 10 بيئات حاضنة للمؤسسات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تقارير: البحرين ضمن أفضل 10 بيئات حاضنة للمؤسسات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

احتلت مملكة البحرين مكاناً مرموقاً ضمن أفضل عشر بيئات أداء، والتي تقدم بيئة رائدة لدعم الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً للتقرير العالمي لأنظمة الشركات الناشئة لعام 2023.

تقارير: البحرين ضمن أفضل 10 بيئات حاضنة للمؤسسات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا
هذا التقرير يعد من أبرز الأبحاث العالمية المعتمدة على بيانات دقيقة في مجال الأنظمة الاقتصادية للشركات الناشئة، ويتم نشره بشكل سنوي من قبل ستارت أب جينوم، الشركة الرائدة في مجال البحوث والاستشارات السياسية، بالشراكة مع الشبكة الدولية لريادة الأعمال (GEN).
أُعلن عن الإصدار الأحدث للتقرير في مؤتمر بأمستردام، ويتم تصنيف أفضل 100 نظام داعم للشركات الناشئة فيه، كما يقدم بصائص قيمة حول توجهات أنظمة الشركات الناشئة على مستوى العالم. تجدر الإشارة إلى أن قيمة النظام الاقتصادي البحريني للشركات الناشئة ارتفعت إلى 928 مليون دولار أمريكي، مقابل 564 دولار أمريكي في العام الماضي، مُحققة بذلك معدل نمو بلغ 54 في المائة، وهو أحد المعايير الإيجابية للتأثير الاقتصادي، ويُحسب بقيمة عمليات التخارج والتقييم الشامل للشركات الناشئة.
بالإضافة إلى ذلك، احتلت مملكة البحرين مكانًا ضمن أفضل 15 نظاماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر الكفاءة والخبرة، وذلك نتيجة للجهود المضنية التي تقوم بها المملكة لتطوير الكفاءات الوطنية في جميع القطاعات، خصوصًا في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.
نجاح تقييم النظام البيئي لمملكة البحرين في تحقيق النجاح في مختلف المؤشرات، يسلط الضوء على الإنجازات التي تمكنت من تحقيقها الشركات الناشئة والمتنامية في المملكة. وبالإضافة إلى التصنيف المرموق للبحرين في مؤشر الأداء الخاص بقطاع التكنولوجيا المالية منذ العام الماضي، تم مؤخرًا التركيز على قطاعي الأمن السيبراني وتكنولوجيا الحكومات، حيث كانت ضمن أفضل 15 نظاماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشري التمويل وتوفر الكفاءات المحلية بأجور تنافسية.
بهذا الصدد، أشادت السيدة علياء العالي، المدير التنفيذي للاستراتيجيات والتحول في صندوق العمل “تمكين“، بالأداء المتميز لمملكة البحرين وما أحرزته من تصنيفات عالمية رائدة، قائلة: “الشركات الناشئة تتميز بقدرتها على تحفيز النمو الاقتصادي عبر تقديم فرص عمل وتعزيز الابتكار ودفع التقدم التكنولوجي في مختلف القطاعات.
وأضافت العالي: “تتميز الشركات الناشئة بقدرتها على تحفيز النمو الاقتصادي عن طريق تقديم فرص عمل وتعزيز الابتكار ودفع التقدم التكنولوجي في مختلف القطاعات.
وقال ستيفن كويستر، رئيس استراتيجية النظام في ستارت أب جينوم: “نحن فخورون بالتعاون مع تمكين لتسليط الضوء على قصص النجاح التي تكتبها الشركات الناشئة في البحرين، ليتمكن العالم من رؤية الفرص المتميزة التي تقدمها المملكة لتطوير النظام الريادي في المنطقة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة