الصفحه الرئيسيه » تفوق تكنولوجي: الإمارات تصل إلى 100 بالمئة من القادرين على استخدام الإنترنت

تفوق تكنولوجي: الإمارات تصل إلى 100 بالمئة من القادرين على استخدام الإنترنت

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

تفخر دولة الإمارات العربية المتحدة بتصدرها التصنيف العالمي لنسبة القادرين على استخدام الإنترنت، حيث تمكنت من تحقيق نسبة 100 بالمئة لجميع القاطنين على أراضيها من المواطنين والمقيمين، مما يعكس التقدم الهائل والتطور التكنولوجي الذي شهدته الدولة في السنوات الأخيرة. وفقاً لبيانات موقع “ستاتس فيد” العالمي للإحصاءات، أصبحت الإمارات رائدة في مجال محو أمية الإنترنت بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، حيث أظهرت الإحصائيات أن جميع القاطنين في هذين البلدين مؤهلين للتعامل مع الشبكة العنكبوتية بكفاءة وثقة.

تفوق تكنولوجي: الإمارات تصل إلى 100 بالمئة من القادرين على استخدام الإنترنت
في المقابل، تعاني بعض الدول الأخرى من تراجع كبير في نسبة مستخدمي الإنترنت، حيث يستخدم فقط 1 بالمئة من سكان إريتريا الإنترنت، تليها الصومال بنسبة 2 بالمئة، وأوغندا بنسبة 6 بالمئة. إلا أن هذه المعضلة لا تؤثر على الإمارات والسعودية وأيسلندا، حيث يمتلك 100 بالمئة من سكان هذه الدول قدرة استخدام والوصول إلى الإنترنت.
يعتبر هذا الإنجاز البارز مؤشراً على نجاح الإمارات في تحقيق التحول الرقمي وتعزيز القدرات التكنولوجية لجميع فئات المجتمع، ما ينعكس بالتالي على تطوير البنية التحتية لقطاعات مختلفة من الاقتصاد الوطني وجعل الإمارات واحدة من أفضل الدول عالمياً في مجال الابتكار والتكنولوجيا. ويسهم هذا النجاح في تعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة