الصفحه الرئيسيه » الهند تمنح بينانس وكوكوين موافقة تنظيمية

الهند تمنح بينانس وكوكوين موافقة تنظيمية

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

في تطور مهم لصناعة العملات المشفرة، حصلت منصة Binance باينانس، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، ومنافستها KuCoin كوكوين، على موافقة وحدة مكافحة غسيل الأموال في الهند. ويأتي هذا القرار بعد أشهر من حظر كلا العملتين المشفرتين على خلفية مزاعم بعمليات غير قانونية، يمثل التسجيل لدى وحدة الاستخبارات المالية الهندية FIU-IND، التابعة لوزارة المالية في البلاد، لحظة فارقة في قطاع العملات المشفرة في الهند، وكانت هاتان العملتان من بين بورصات العملات الرقمية التسعة المحظورة في نهاية العام السابق، إلى جانب كل من Huobi و Kraken وغيرها.

الهند تمنح بينانس وكوكوين موافقة تنظيمية

وسلط فيفيك أغاروال، رئيسFIU-IND، الضوء على أهمية هذه الخطوة، مشيرًا إلى أنها تشير إلى تحول في مصداقية صناعة العملات المشفرة داخل الدولة. وفي حديثه للصحفيين المختصين بالشأن المالي، أكد أغاروال على ضرورة التعاون بين الهيئات التنظيمية وصناعة العملات المشفرة لضمان الامتثال لقوانين مكافحة غسيل الأموال، وقد دفعت KuCoin بالفعل غرامة قدرها 41,000 دولار واستأنفت عملياتها. ومع ذلك، تظل عمليات Binance معلقة في انتظار نتيجة جلسة الاستماع مع FIU-IND. وتشير التقارير إلى أن بورصة Binance قد تواجه غرامة قدرها 2 مليون دولار، في انتظار انتهاء جلسة الاستماع.

وأوضح أغاروال أنه على الرغم من تسجيلBinance، إلا أن تحديد العقوبة لا يزال قيد البحث. وشدد على أهمية مثل هذه التدابير التنظيمية في حماية الاقتصاد الهندي من الجرائم المالية، وتجري المفاوضات أيضاً مع منصات أخرى خاضعة للعقوبات مثل Krakenو Gemini و Gate.io، بينما قدمت OKX Bitstamp خطط خروج من البلاد، وتفتخر الهند حاليًا بوجود 48 كياناً مسجلاً للعملات المشفرة بموجب قانون منع غسيل الأموال.

ويعد الوضع التنظيمي بشأن العملات المشفرة في الهند غامضًا إلى حد ما. وعلى الرغم من فرض ضرائب صارمة وعزوف المتداولين إلى البورصات الدولية، تهدف الهند إلى حشد إجماع عالمي حول صياغة سياسات العملات المشفرة، كما تم التأكيد عليه خلال رئاستها لمجموعة العشرين في عام 2023. ويؤكد الكشف عن تقرير بعنوان مقدمو خدمات الأصول الرقمية الافتراضية: الطريق إلى الامتثال الفعال بموجب PMLA، يؤكد الجهود المبذولة لتعزيز بيئة تنظيمية مواتية للابتكار مع الحد من مخاطر غسيل الأموال.

كما أن الكيانات الخارجية التي تسعى للتسجيل لدى FIU-IND ليست مخولة بالتواجد الفعلي في الهند ولكن يجب عليها تعيين مسؤول امتثال رئيسي، مما يضمن المساءلة والالتزام بالمعايير التنظيمية، يؤكد هذا المطلب على أهمية الامتثال والشفافية في صناعة العملات المشفرة. علاوة على ذلك، فإن الكيانات التي بدأت المناقشات ولكنها لم تحصل بعد على التسجيل لا تزال تواجه قيوداً، مما يسلط الضوء على التزام الهند الثابت بأطر قوية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب هدفها حماية النزاهة المالية والأمن القومي.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة