الصفحه الرئيسيه » الكهرباء المصرية تعلن عزمها الكشف عن استراتيجية الهيدروجين الأخضر قريباً

الكهرباء المصرية تعلن عزمها الكشف عن استراتيجية الهيدروجين الأخضر قريباً

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، بأن الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر باتت في المراحل النهائية، وسيتم الإعلان عنها قريباً بعد اكتمال عمل اللجنة الوزارية المعنية بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، واستشاري دولي.

الكهرباء المصرية تعلن عزمها الكشف عن استراتيجية الهيدروجين الأخضر قريباً
وأوضح حمزة أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة النظيفة، وتحديدًا الهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار الإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي تم تنفيذها في القطاع.
وأضاف حمزة، في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وزارة الكهرباء تهدف إلى زيادة مشاركة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة، والوصول إلى حوالي 10 آلاف ميجاوات بحلول العام المقبل. كما أشار إلى أن على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، تم توقيع 9 اتفاقيات إطارية لتنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته باستخدام الطاقات المتجددة.
وأخيراً، أشار المتحدث الرسمي إلى أن هذه المشروعات تستهدف إضافة أكثر من 100 ألف ميجاوات خلال 10 سنوات، وتسهم في خفض 37 مليون طن سنويًا من الانبعاثات الضارة، وهو ما يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الكهرباء لتطوير القطاع وتحديثه بالتقنيات الحديثة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة