الصفحه الرئيسيه » العربية للتصنيع تكشف عن تصنيع 10 قطارات مكيفة لمترو الأنفاق

العربية للتصنيع تكشف عن تصنيع 10 قطارات مكيفة لمترو الأنفاق

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

أكد مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مصنع مهمات السكك الحديدية “سيماف” التابع للهيئة نجح في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق، وفقاً لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.

العربية للتصنيع تكشف عن تصنيع 10 قطارات مكيفة لمترو الأنفاق

جاء ذلك خلال مشاهدة رئيس الهيئة العربية للتصنيع، احتفالية إنجاز وتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو من إنتاج مصنع “سيماف”، بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال مختار عبداللطيف: نحتفل اليوم بإنجاز وتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو بمصنع “سيماف” بأيدي مهندسين وفنيين وعمال مصريين.

وأضاف أنه في إطار تحقيق مطالب الهيئة القومية للأنفاق أحد أهم أذرع وزارة النقل، تم الانتهاء من التصنيع طبقا للمخطط الزمني، وذلك بالاستفادة من أحدث الماكينات والمعدات الموجودة بمصنع “سيماف” بعد التطوير.

كما أشار عبداللطيف إلى أن هذا الإنجاز يعكس قدرات مصر الصناعية المتطورة ودورها الرائد في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذه الخطوة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على الواردات.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن التعاون مع الشركات العالمية مثل هيونداي روتم يعزز من نقل المعرفة والتكنولوجيا الحديثة إلى مصر، مما يسهم في رفع كفاءة الصناعة المحلية وتطوير البنية التحتية للنقل في البلاد.

وأوضح أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف كانت حافزاً قوياً للتعاون المشترك مع الشركة الكورية في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول وحتى الخط الثالث للمترو.

وأشار إلى أهمية توطين ونقل التكنولوجيا وتعظيم المكون المحلي في صناعة النقل في مصر لتدعيم منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل الذكية، لما له من انعكاس إيجابي على الاقتصاد المصري وتقليل الواردات.

ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات استراتيجية مثمرة، وتتطلع لتعزيز التعاون مع شركة هيونداي روتم، لتعظيم الاستفادة من الخبرات الكورية في تصنيع قطارات مترو الأنفاق طبقًا لمتطلبات وزارة النقل وبالمظهر الحضاري الذي يتفق مع أهداف الجمهورية الجديدة.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لشركة هيونداي روتم جن هي شانج: “نتطلع لاستمرار التعاون المشترك في مجالات تصنيعية متطورة بالاستفادة من القدرات التصنيعية المتقدمة والكفاءات البشرية الماهرة بمصنع سيماف”، مشيراً إلى أن شركة هيونداي روتم لديها اشتراطات صارمة للجودة، وهي ما تتوافر في مصنع سيماف، وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة