الصفحه الرئيسيه » السعوديون يحتلون المرتبة الثانية عالمياً في استخدام منتجات الذكاء الصناعي

السعوديون يحتلون المرتبة الثانية عالمياً في استخدام منتجات الذكاء الصناعي

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

ارتفع معدل ثقة المواطنين السعوديين في منتجات وخدمات الذكاء الصناعي، ليصلوا إلى المرتبة الثانية على مستوى العالم في الوعي المجتمعي.

السعوديون يحتلون المرتبة الثانية عالمياً في استخدام منتجات الذكاء الصناعي
جاء ذلك وفقًا لاستطلاع رأي أجرته جامعة ستانفورد الأميركية في إطار مؤشر الذكاء الصناعي بنسخته السادسة. ويعتبر هذا التقرير مصدرًا شاملاً لواضعي السياسات والباحثين والمتخصصين في الصناعة لفهم الوضع الحالي للذكاء الصناعي والاتجاهات المستقبلية بشكل أفضل.
وتضمن الاستطلاع عددًا من المعايير، من أهمها مدى معرفة المجتمع بفوائد وقيمة منتجات وخدمات الذكاء الصناعي، وأتت السعودية في المركز الأول عالميًا مساوية للصين ومتقدمة على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية، وذلك في سؤال حول الأثر الإيجابي للمنتجات على حياة المشاركين في الاستطلاع خلال الـ3 – الـ5 الأعوام القادمة.
ويعد اهتمام الحكومة السعودية بالذكاء الصناعي بارزًا، حيث أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي “سدايا” عام 2019، لتتولى إدارة هذا الملف بصفة رسمية في المملكة والمرجع الوطني في كل ما يتعلق بتنظيم وتطوير وتعامل، وبما يضمن الارتقاء بالسعودية إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على المعلومات والبيانات والذكاء الصناعي.
تجدر الإشارة إلى أن المملكة احتلت المرتبة الأولى عربيًا والمرتبة الـ22 عالميًا في المؤشر العالمي.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة