الصفحه الرئيسيه » الرئيس السيسي يؤكد أهمية تطبيق الحوافز الاستثمارية في القطاع الصحي بشكل سريع

الرئيس السيسي يؤكد أهمية تطبيق الحوافز الاستثمارية في القطاع الصحي بشكل سريع

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على أهمية تفعيل الحوافز الاستثمارية في قطاع الصحة بمصر بشكل فعال وسريع، مشدداً على ضرورة التزام الحكومة المصرية بتقديم خدمات طبية متكاملة عالية الجودة للمواطنين، وخاصةً للفئات غير القادرة، وتسهيل إجراءات الوصول إلى هذه الخدمات الطبية.

الرئيس السيسي يؤكد أهمية تطبيق الحوافز الاستثمارية في القطاع الصحي بشكل سريع

مصر تدعم فلسطين

وأكد الرئيس السيسي على استمرار مصر في دعم الأشقاء في قطاع غزة، وتخفيف التداعيات الإنسانية التي يواجهونها، وأشاد بالدور النبيل للقطاع الصحي المصري في دعم سكان غزة.

وجرى هذا التأكيد خلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقديم مصر للدعم الطبي لأهالي قطاع غزة، حيث تم وضع خطة لتقديم الرعاية الصحية والعلاج للمصابين وإجراء عمليات جراحية واسعة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية للعابرين عبر معبر رفح.

مشروعات وطنية

كما شهد الاجتماع تناول المشروعات الوطنية في مجال الصحة، بما في ذلك تطوير معهد ناصر وإنشاء مدينة طبية عالمية، وإقامة معامل مركزية جديدة، ومستشفى أورام منوف، وتطوير مستشفى أم المصريين، وإنشاء مدينة طبية تابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

علاج على نفقة الدولة

وتم مناقشة أيضاً برامج العلاج على نفقة الدولة المصرية، حيث تم صرف أكثر من أربعة ملايين قرار علاج على نفقة الدولة خلال عام 2023، بتكلفة إجمالية قدرها 22 مليار جنيه، استفاد منها ما يقرب من 2.5 مليون مريض.

الرئيس السيسي يؤكد أهمية تطبيق الحوافز الاستثمارية في القطاع الصحي بشكل سريع

مبادرات رئاسية

وتم مناقشة مبادرات الرئيس الرئاسية في مجال الصحة العامة، بما في ذلك مبادرة إنهاء قوائم الانتظار التي أسفرت عن إجراء أكثر من مليوني عملية جراحية منذ بدء تنفيذها.

الحوافز الاستثمارية

وأخيراً، تم بحث الحوافز الاستثمارية التي تستهدف تعزيز الاستثمار في مجال الرعاية الصحية وتوسيع البنية التحتية الصحية بمصر لتلبية الاحتياجات المتزايدة وتحسين جودة الخدمات الصحية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة