الصفحه الرئيسيه » الحكومة المصرية تعلن عن تنفيذ 100 ألف شقة في حدائق العاصمة الإدارية

الحكومة المصرية تعلن عن تنفيذ 100 ألف شقة في حدائق العاصمة الإدارية

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستيعاب الزيادة السكانية وإنشاء مدن متكاملة بأسعار تتناسب مع الأفراد من محدودي ومتوسطي الدخل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إنه تم الانتهاء من أول حي بالكامل في مدينة حدائق العاصمة، حيث تم تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحة تصل لـ90 مترا للوحدة.

الحكومة المصرية تعلن عن تنفيذ 100 ألف شقة في حدائق العاصمة الإدارية
وأضاف رئيس الوزراء المصري، خلال تصريحات صحفية له على هامش زيارة ميدانية لمدينة حدائق العاصمة، مؤخراً، أن المدينة تشهد تنفيذ 70 ألف وحدة أخرى، ليكون إجمالي الوحدات المنفذة 100 ألف وحدة سكنية بمساحات 75 مترا و90 مترا و110 أمتار و120 مترا، لمحدودي ومتوسطي الدخل.
وأشار إلى أن الحاجزين استلموا وحداتهم الآن ويعيشون في المدينة بشكل طبيعي، لافتًا إلى أنه يتم توفير الوحدات بتمويل يصل لـ25 سنة، لافتًا إلى أن الدولة المصرية حريصة على توفير مطلب أساسي وهو السكن.
حدائق العاصمة واحدة من ضمن 14 تجمعاً سكنياً جديداً أعلنت عنها الحكومة المصرية وتحظى باهتمام الرئيس نفسه، والمدينة هي امتداد طبيعي لمدينة بدر القديمة، وصرح رئيس الوزراء المصري بأن الحكومة المصرية تعمل على توصيل جميع الخدمات للمدن الجديدة قبل تنفيذها، ومن الجدير بالذكر إلى أنه هناك توجيها رئاسيًا لتنفيذ 250 ألف وحدة إسكانية جديدة، وستضم المدينة العديد من هذه الوحدات والشقق.
وحسب الخطة فستقوم الحكومة بإنشاء باقي الوحدات على التوالي، كما صرح رئيس الوزراء، وحتى الآن فقد قامت الحكومة ببناء 30 ألف وحدة سكنية خلال 5 شهور لإستيعاب الزيادات السكانية، خاصة مع زيادة الطلب على مدينة بدر لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة