الصفحه الرئيسيه » إلغاء أكثر من 144 رحلة من رحلات الطيران بألمانيا وسط موجة إضرابات جديدة

إلغاء أكثر من 144 رحلة من رحلات الطيران بألمانيا وسط موجة إضرابات جديدة

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

تعيش القارة الأوروبية أسوأ فترة اقتصادية واجتماعية منذ عقود، وتستمر موجة الاحتجاجات والإضرابات خاصة مع موجة غلاء الأسعار وارتفاع أسعار الوقود، ونمو نسبة البطالة وانخفاض الأجور، ليسمي البعض ما يحدث ثورات الربيع الأوروبي، ففي ألمانيا أدت إضرابات في أربعة مطارات بألمانيا إلى إلغاء المئات من رحلات الطيران يوم الجمعة.

إلغاء أكثر من 144 رحلة من رحلات الطيران بألمانيا وسط موجة إضرابات جديدة
وذلك في أحدث موجة من التحركات العمالية التي يشهدها هذا القطاع وتسببت في اضطرابات لحركة السفر خلال الشهور القليلة الماضية. ودعت نقابة فيردي أفراد الأمن وعمال المناولة الأرضية في مطارات دوسلدورف وكولونيا/بون وشتوتجارت وبادن-بادن إلى الإضراب احتجاجا على الأجور وظروف العمل.
وذكر مطار كولونيا-بون أن الإضراب تسبب في إلغاء 144 رحلة طيران. وأعلن مطار دوسلدورف في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه يعمل وفقا لجدول رحلات مخفض بشكل كبير، وكان من المجدول في الأصل إقلاع وهبوط 368 طائرة اليوم الجمعة.
كما قال مطار شتوتجارت في بيان إنه :لن يكون بالإمكان تنفيذ عمليات إقلاع أو هبوط اليوم بسبب إضراب فيردي، طالبا من الركاب عدم التوجه إلى المطار.
وألغت مطارات برلين وبريمن وهامبورج في وقت سابق من هذا الأسبوع كل الرحلات التجارية بسبب الإضرابات التي تأتي بعدما تسبب تعافي حركة السفر بعد جائحة كورونا في تأجيج مشاكل العمالة، فضلاً عن مطالبة الموظفين بزيادة الأجور في ظل ارتفاع التضخم.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة