الصفحه الرئيسيه » إطلاق ثريدز يزيد ثروة مارك زوكربيرج إلى 107 مليار دولار

إطلاق ثريدز يزيد ثروة مارك زوكربيرج إلى 107 مليار دولار

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

ارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج بأكثر من 2.9 مليار دولار لتصل إلى 107 مليار دولار، بعد ارتفاع أسهم شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، وذلك بعد إطلاق تطبيق ثريدز، يركز هذا التطبيق على المنشورات النصية ويشكل منافساً لتطبيق تويتر الذي يملكه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

إطلاق ثريدز يزيد ثروة مارك زوكربيرج إلى 107 مليار دولار
وتم الإعلان عن تطبيق ثريدز، الذي يشير إلى تصاعد المنافسة بين ملياردي الصناعة التكنولوجية على الصعيد العالمي، وهو منافس رئيسي لتويتر، مما أدى إلى زيادة ثروة رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا، ومالكة العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك الفيسبوك. وارتفعت ثروته سنوياً بمقدار 61.5 مليار دولار، مما جعله يحتل المركز التاسع بين أثرياء العالم، وفقاً لبيانات مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.
وفي نهاية جلسة التداول يوم الأربعاء، ارتفع سعر أسهم شركة ميتا بنسبة 2.92 في المائة لتصل إلى 294.37 دولار، بعد إطلاق تطبيق ثريدز الذي حقق جاذبية واسعة ويتوفر حالياً في أكثر من 100 دولة عبر متجر تطبيقات آب ستور لشركة أبل ومتجر غوغل بلاي.
في غضون ساعات قليلة من إطلاق تطبيق “ثريدز”، المنافس الجديد لتويتر، من قبل شركة ميتا، الشركة الأم للفيسبوك، تم جذب أكثر من 10 ملايين مستخدم، وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج اليوم.
يجدر الإشارة إلى أن المنصة الجديدة “ثريدز”، التي تشبه تطبيق “تويتر” إلى حد كبير، مرتبطة بمنصة “انستغرام” للصور ومقاطع الفيديو، التابعة لشركة “ميتا”.
تجدر الإشارة أيضاً إلى أن ارتفاع سعر أسهم شركة ميتا في نهاية جلسة التداول يوم الأربعاء، ساهم في زيادة قيمتها السوقية إلى حوالي 756.63 مليار دولار، مع استعادة بعض الخسائر التي تكبدتها في أغسطس 2022 عندما انخفضت من أعلى مستوياتها بحوالي 1.07 تريليون دولار، وفقًا لبيانات منصة كومبانيز ماركت كاب.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة