الصفحه الرئيسيه » آبل تدشن تصنيع بطاريات هواتفها القادمة في الهند

آبل تدشن تصنيع بطاريات هواتفها القادمة في الهند

بواسطة Agrafina_dr5doy47wune566u@8hajax0preqKuzmina

في تحول كبير في الصناعة، تتأهب شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الشهير ومقرها كاليفورنيا، لبدء إنتاج البطاريات لموديلات هواتف آيفون- iPhone القادمة في الهند، تمثل هذه الخطوة خروجًا محوريًا عن اعتماد الشركة طويل الأمد على تصنيع بطارياتها في الصين، وتشير مصادر قريبة من شركة آبل، وفقًا لما أوردته صحيفة فايننشال تايمز، إلى أن الشركة تنوي نقل المزيد من إنتاج بطاريات iPhone تدريجياً إلى الهند، بدءًا من طراز الآيفون iPhone 16.

آبل تدشن تصنيع بطاريات هواتفها القادمة في الهند

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع التغييرات الأخيرة التي تشهدها السياسة الصناعية في الهند، والتي تهدف إلى جذب الشركات التي تفكر في الابتعاد عن الصين والاستفادة من قدرات التصنيع المزدهرة في الهند، يعد التحول الاستراتيجي لشركة آبل جزءًا من مبادرة أوسع لتنويع شبكة إنتاجiPhone ، والتي كانت ترتكز في الغالب في الصين لأكثر من عقد من الزمان.

ومن المؤكد ان هذا التحول سيؤدي إلى تخفيف المخاطر المرتبطة بالاعتماد المفرط على دولة واحدة فحسب، بل وسيضع شركة آبل في مكانة تسمح لها بالاستفادة من سوق الطبقة المتوسطة المتوسعة في الهند، ومع بروز نيودلهي كقوة اقتصادية تنافسية، تتزايد قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي، وياتي ذلك على خلفية التوترات الجيوسياسية المستمرة بين الهند والصين، والتي تؤثر على ديناميكيات سلسلة التوريد العالمية.

وتحسبًا لتقلبات السوق المستقبلية، بدأت شركة آبل في تطوير سلسلة توريد في الهند لموديلات هواتفها الذكية اللاحقة، وتستند هذه الخطوة الاستراتيجية إلى عدم القدرة الحالية على التكهن بوضع السوق الصينية، ويتم تشجيع شركات تصنيع البطاريات الكبرى، بما في ذلك شركة Desay الصينية وشركة Simplo Technology التايوانية، على إنشاء مرافق إنتاج جديدة في الهند.

وأعلن راجيف شاندراشيخار، وزير تنمية المهارات وريادة الأعمال الهندي، مؤخرًا أن شركة TDK، المورد الرئيسي لشركة آبل، تخطط لإنشاء وحدة تصنيع في مانيسار، الهند، ستوفر هذه المنشأة البطاريات لشركة Sunwoda Electronic، وهي شركة تجميع حالية لبطاريات الليثيوم أيون من شركة آبل ومقرها في شنتشن، الصين.

وبالإضافة إلى مبادرة إنتاج البطاريات الجديدة، من المقرر أن تتعمق شراكات آبل الحالية في الهند، بما في ذلك التعاون مع Tata وشركتي التجميع التايوانية Foxconn وPegatron. كما أعلنت شركة فوكسكون، التي تتمتع بحضور كبير في الصين، عن خطط استثمارية كبيرة في الهند لتلبية المتطلبات التشغيلية لشركة آبل. وفقًا لمينغ تشي كو، محلل شركة آبل الشهير، من المتوقع أن تزيد نسبة أجهزة iPhone المصنعة في الهند بشكل كبير بحلول عام 2024، مما قد يمثل بداية تطوير iPhone خارج الصين بحلول منتصف عام 2025.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الجمهورية | كل الحقوق محفوظة